Search
Close this search box.

Stake)) للتقنية المالية العقارية تغلق جولتها الاستثمارية من السلسلة “ا” بقيمة 14 مليون دولار أمريكي  

     أعلنت شركة Stake، منصة الاستثمار العقاري الرقمية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم عن نجاحها بإغلاق جولة استثمارية بقيمة 14 مليون دولار أمريكي، وذلك بقيادة ميدل إيست فينتشر بارتنرز MEVP)) ومشاركة صندوق واعد فنتشرز وشركة مبادلة للاستثمار والمملوكة بالكامل من قبل حكومة أبوظبي.

ونجحت شركة (Stake) في تحقيق تقدم ملحوظ في قطاع العقارات في دبي على مدار السنوات الثلاث الماضية، حيث استقطبت أكثر من 500 ألف مستخدم، مما عزز خطط الشركة للتوسع في المملكة العربية السعودية. وتمثل المملكة سوقًا رئيسية للمستثمرين الإقليميين والدوليين، لما توفره من فرص نمو كبيرة لشركات التكنولوجيا المالية العقارية مثل (Stake).

وتهدف الشركة إلى توظيف الاستثمار الذي جمعته في تعزيز أعمالها عند دخولها السوق السعودية العام الجاري، لتكون أول منصة توفر للأفراد المتواجدين خارج المملكة فرصة الاستثمار في قطاع العقارات داخل السعودية. كما تخطط الشركة توسيع قاعدة المستثمرين المتنامية لديها، وتوفير فرص استثمارية جديدة على المنصة، وبناء فريق عالمي لتعزيز منتجاتها الرائدة والمعروفة عالميًا.

وتعليقًا على هذه الجولة، قال رامي طبارة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة (Stake): “يلعب هذا التمويل دورًا مهمًا في تمكين الشركة من مواصلة تعزيز حضورها في دولة الإمارات، إلى جانب توسعها في السعودية.

ويسرّنا التعاون مع مجموعة عالمية المستوى من المستثمرين الذين دعموا جولة التمويل هذه، والذين يضعون ثقتهم الكبيرة في شركة Stake)) والفرص المستقبلية الواعدة التي توفرها. كما تسهم مشاركتهم في ترسيخ التزامنا بتوسيع عروض منتجاتنا، ومنح المستثمرين فرص استثمارية مميزة. وندرك الحاجة الملحّة إلى أتمتة كامل عملية الاستثمار في القطاع العقاري، حيث ما زلنا في بداية تنفيذ رؤيتنا المتمثلة في إتاحة الاستثمار في القطاع العقاري للجميع وفق أقصى درجات السهولة والوصول والشفافية والحرية”.

ومن جانبه، قال منار المحمصاني، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة (Stake): “من المتوقع أن تشهد السعودية نموًا بنسبة 6% في عام 2025، مما يجعلها أحد أسرع الأسواق الاقتصادية نمواً ضمن دول مجموعة العشرين. ونسعى إلى منح مستخدمي المنصة المحليين والعالميين فرصة الاستثمار المبكر والمساهمة في هذا النمو. وتمثل جولة التمويل خطوة بارزة في مسيرة نمو الشركة، لا سيما مع توسعنا في السوق السعودية الحيوية، وشراكتنا مع مساهمين جدد، بما يشمل بعض أقوى المؤسسات الاستثمارية في المنطقة، مما يسهم في تعزيز رسالتنا لتمكين الجميع من تحقيق الربح في مجال الاستثمار العقاري”.

فيما علق وليد منصور الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك في صندوق ميدل إيست فينتشر بارتنرز (MEVP): “يسعدنا دعم شركة (Stake) في جولة التمويل من الفئة الأولى، لا سيما مع النجاحات الاستثنائية التي حققتها على مدار الأعوام الثلاثة الماضية. وتتميز الشركة بمنهجية مبتكرة في مجال الاستثمار العقاري، وكلنا ثقة بأن فريق الشركة المتميز سوف يستثمر التمويل الاستراتيجي الذي قدمناه لتحقيق نجاح أكبر في المنطقة”.

كما أشار المهندس فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق واعد فنتشرز، بالقول: “نجح فريق (Stake) بقيادة رواد الأعمال رامي ومنار وريكاردو في إعادة تصور سوق الاستثمار العقاري في المنطقة، عن طريق إزالة الحواجز التقليدية في القطاع وتوفير فرص استثمارية كانت محصورة لفئة محدودة من المستثمرين الأفراد ذوي الدخل العالي. نتطلع لدعم الشركة أثناء توسعها للسوق السعودي لتسمح لمجموعة أوسع من المستثمرين بتنويع محافظهم الاستثمارية وامتلاك حصص في عقارات متنوعة في مناطق استراتيجية حول المملكة.”

وأسهمت شركة (Stake) منذ تأسيسها في عام 2021 في إعادة تشكيل مفهوم الاستثمار في سوق العقارات في دبي عن طريق إتاحة الفرصة أمام المستثمرين العالميين للمشاركة في الاستثمار مقابل مبالغ تبدأ من 500 درهم إماراتي فقط. وتتصدر الشركة ريادة التحول في قطاعي التقنية المالية والعقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا سيما مع بيعها أكثر من 200 وحدة عقارية بقيمة 355 مليون درهم إماراتي من خلال تطبيقها الإلكتروني، إلى جانب تواجد أكثر من 50% من مستثمريها خارج دولة الإمارات.

وحازت شركة Stake)) في بداية العام الحالي إشادة من قائمة أسرع 50 شركة نموًا في الشرق الأوسط من شركة ديلويت العالمية. كما عززت الشركة نموها وتوسعها من خلال شراكتها الاستراتيجية مع ريببلك (Republic)، وهي منصة استثمارية مليارية مقرها الولايات المتحدة، من أجل منح المستثمرين من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وصولًا غير محدودٍ إلى سوق العقارات في دولة الإمارات والسعودية.

مشاركة

إعلان

يمكنك وضع الإعلانات هنا

750x100

مقالات ذات صلة

كيف نستخدم ملفات تعريف الارتباط

لقد قمنا بتحديث سياسة الخصوصية!  يرجى مراجعتها