Search
Close this search box.

ماهو الجديد في iPhone 16 Pro ؟

منذ أن أطلقت شركة أبل أول هاتف آيفون كبير الحجم في عام 2014 (  آيفون 6 بلس)، ظل طراز Pro الأصغر حجمًا في الظل. وشهدت معظم السنوات تباينًا في المواصفات مع حصول طراز Pro Max على شكل من أشكال الميزة – مثل كاميرا التكبير 5x، والتي كانت متوفرة فقط في iPhone 15 Pro Max.

من ناحية أخرى، يتألق هذا العام الطراز Pro الأصغر حجمًا إلى جانب نظيره الأكبر حجمًا. وبصرف النظر عن الحجم، فإن هذا الطراز Pro يشبه تمامًا الطراز Pro Max. حتى أنهما يشتركان في نفس صندوق البيع بالتجزئة الذي يحتوي على ملحقين – تحصل على كابل USB-C مضفر وأداة SIM..

إذن ما الجديد؟ يتمتع iPhone 16 Pro بشاشة أكبر قليلاً مقاس 6.3 بوصة مقارنة بشاشة 6.1 بوصة لسابقه. ومثل Pro Max، يحتوي Pro لهذا العام أيضًا على كاميرا بزاوية عريضة 48 ميجابكسل جديدة، ولكنه يتخلى أيضًا عن كاميرا 3x دون المستوى لصالح نفس التقريب 5x.

تكمل الكاميرات في جميع طرز iPhone 16 الجديدة زر التحكم في الكاميرا الجديد. إنه مفهوم مبتكر للغاية. إنه زر مناسب – يتم الضغط عليه لفتح تطبيق الكاميرا من أي شاشة (الضغط مرتين من هاتف مقفل)، ولكن يمكنه أيضًا التعرف على الضغط وفتح طبقة أعمق من التحكم، ويمكنك التمرير عليه.

نحن نحب الزر الجديد لقدرته على فتح تطبيق الكاميرا من أي مكان، ولكننا سنحتاج إلى بعض الوقت للتعود عليه. انطباعنا الأولي هو أنه مناسب أكثر للاستخدام في الوضع الرأسي ومع الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى – يستغرق الأمر بعض الوقت للتعود عليه في الوضع الأفقي.

سيواجه هاتف iPhone 16 Pro هاتف Google Pixel 9 Pro   في الأسواق المتقدمة باعتبارهما الخيارين المفضلين للهواتف الرائدة المدمجة.

يتفوق الهاتفان بشكل كبير – حيث يتميز كلاهما بشاشات مقاس 6.3 بوصة، وكاميرات ثلاثية بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا بدقة 48 ميجابكسل مقابل 50 ميجابكسل، وكاميرا بدقة 12 ميجابكسل في iPhone 5x مقابل كاميرا بدقة 48 ميجابكسل في Pixel 5x. حتى أن وزنهما هو نفسه 199 جرام.

مشاركة

إعلان

يمكنك وضع الإعلانات هنا

750x100

مقالات ذات صلة

كيف نستخدم ملفات تعريف الارتباط

لقد قمنا بتحديث سياسة الخصوصية!  يرجى مراجعتها