Search
Close this search box.

مالذي حدث لمنصات فيسبوك وإنستغرام وثريدز؟

الانقطاع الذي حدث لمنصات فيسبوك وإنستغرام وثريدز يوم الثلاثاء 5 مارس 2024. هذا الانقطاع أثر على ملايين المستخدمين حول العالم ، ولم يتمكنوا من تسجيل الدخول أو عرض أي منشورات على هذه المنصات. إن سبب الانقطاع لم يتم تحديده بعد ، ولكنه قد يكون مرتبطا بإدارة الهوية والوصول لشركة ميتا ، التي تمتلك هذه المنصات. وقال موقع ZDNET إن هذا الانقطاع يشبه ما حدث في عام 2021 ، عندما تسبب تغيير في التكوين في إسقاط فيسبوك وإنستغرام وواتساب لأكثر من ست ساعات.

هذا الانقطاع يظهر مدى اعتمادنا على هذه المنصات للتواصل والتفاعل مع الآخرين ، وكذلك للحصول على المعلومات والأخبار. ففي ظل جائحة كورونا ، أصبحت هذه المنصات أكثر أهمية من أي وقت مضى للحفاظ على الاتصال مع أحبائنا وزملائنا وزبائننا. لذلك ، فإن أي انقطاع يمكن أن يسبب إزعاجا وضيقا للمستخدمين ، خاصة إذا استمر لفترة طويلة.

ولكن هل هذا يعني أننا نجب أن نستسلم لهذه المشكلة ؟ بالطبع لا. فهناك بدائل أخرى يمكننا استخدامها للتواصل عبر الإنترنت ، مثل تويتر وسناب شات وتيليغرام وسيغنال. هذه المنصات توفر خدمات مشابهة لفيسبوك وإنستغرام وثريدز ، ولكن بدون التعرض لانقطاعات متكررة. كما أنها تحترم خصوصية المستخدمين أكثر ، ولا تجمع بياناتهم الشخصية بشكل مفرط.

لذلك ، أدعوكم إلى تجربة هذه المنصات ، والتعرف على مزاياها وعيوبها. ربما تجدون فيها ما يناسب احتياجاتكم وتطلعاتكم. ولا تقلقوا ، ففيسبوك وإنستغرام وثريدز سيعودون قريبا ، وسنتمكن من استخدامهم مرة أخرى. ولكن لا بأس بالتنويع قليلا ، والاستفادة من الفرص التي يوفرها الإنترنت.

بإمكانكم متابعة حالة كل مو مواقع التواصل عن طريق موقع ميتا الرسمي:Status and outages of Meta business products (metastatus.com)

مشاركة

إعلان

يمكنك وضع الإعلانات هنا

750x100

مقالات ذات صلة

كيف نستخدم ملفات تعريف الارتباط

لقد قمنا بتحديث سياسة الخصوصية!  يرجى مراجعتها